غرابيل الغربلة

ما الذي يجعل العلاقات الإنسانية بين الأفراد تدوم لسنوات ولعقود من الزمن ؟ ما سبب استقرار وديمومة العلاقات الزوجية في العالم الشرقي أكثر من مثيلاتها في الغرب ؟ لماذا نرى ونقرأ عن نسبة عالية من حالة الإنعزال في المجتمعات الغربية حيث يقضي الشخص هناك غالب سنين عمره لوحده؟

هي الثقة والوفاء، هي التغاضي والتجاهل عن الهفوات، بل هي الإيثار والجود وعدم طغيان المصالح الشخصية والبحث عن مصلحة الفرد على حساب الجماعة، فمتى ما طغت الأنا انتهى معنى نحن!

بعد نهاية موسم عرض الريسلمينيا ، انطلق موسم الإنتقالات والتي عرّفتها بإسم الغربلة، في البداية كانت غربلة في صالح عرض راو بشكل جداً أقلق محبين العرض الأزرق سماكداون لايف، وكأن هذا القلق وصل حقيقة الى مسؤولين WWE ، ليخرج لنا عرّاب المصارعة الأول مستر مكمان بفكرته التي وصفها بالعبقرية، فكرة Wild Card بطاقات البدل وهي السماح بظهور عدد من نجوم العرضين بشكل أسبوعي في العرض الذي لم ينتقلوا له، فكرة من منظور المشجع البسيط رائعة حيث سيرى أهم النجوم المفضلين له في كلا العرضين وبشكل أسبوعي ، لذلك كنت جداً مستغرب من مشجع ينتقد هذه الفكرة “فقط” لأنها قتلت فكرة فصل العروض ؟! فالمشجع المفترض منه أنه يرغب بمشاهدة كل النجوم في كل وقت، لكن ان تحدثنا من منظور آخر وهو تقزيم المساحة المتاحة في صدارة واجهة عرضي راو و سماكداون لايف وأنه سيُصبِح لدينا واجهة واحدة لكلا العرضين، هنا قد أرى سلبية ضخمة في نظام بطاقات البدل، لأن فكرة فصل نجوم وألقاب WWE بين عرضي راو و سماكداون لايف أساسها إعطاء فرص أكبر للمواهب لإبراز ما لديهم، خلق مساحات أوسع لصناعة نجوم بل وأساطير المستقبل ، إعطاء الجماهير عروض تنافسية أسبوعية لتقديم الأفضل ، لكن وخلال العامين المنصرمة كان هناك عتب جماهيري وصل الى حد الغضب من مستوى كتابة القصص في عروض راو و سماكداون لايف مما جعل الهدف من فصل العروض هو السبب لغضب الجماهير، هكذا اعتقد المسؤولين فتم اختراع بطاقة البدل .

الأكيد أنها فكرة جديدة لا زالت في بدايتها وتحتاج لوقت حتى نتأقلم عليها لنبدأ بنقدها بشكل صائب.

رسالة الى من يهمه الأمر:

قالوا العرب قديماً:

ومَنْ يَصنَعُ المَعروفَ مَع غَيرِ أهلِهِيُلاقي كَما لاقى مُجيرُ أُمِّ عامِرِ

ودمتم بود…

نُشر بواسطة wahalan

Wrestling Forum Hall Of Famer Class 2009 عضو طاولة التعليق العربية في WWE . كاتب زاوية على الحلبة منذ يونيو 2008 . بودكاستر منذ يونيو 2015 . يوتيوبر منذ فبراير 2016.

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: